Main menu

Pages

أفضل 12 طعامًا تجعلك تشعر بالسعادة جرب بنفسك و لن تندم

 


ماذا لو استطعت تناول حبوب منع الحمل وستتعافى على الفور من اكتئابك وتكون سعيدًا؟ أو ماذا عن جرعة الهتاف من هاري بوتر؟ لا يوجد أي من هذين الأمرين في الواقع ، بالطبع ، ولكن هناك بعض الأطعمة التي تحتوي على مكملات تم عرضها في التجارب السريرية لتحسين مزاجك. قد لا تكون قادرًا على تناول حبة سحرية تجعلك تشعر بالسعادة على الفور ، ولكن يمكنك بالتأكيد تناول بعض هذه الأطعمة من أجل مكافحة الاكتئاب أو تخفيف القلق أو مجرد تحسين مزاجك عندما تمر بيوم سيء.


فراولة


هذا هو الشيء الذي ربما لم تكن تعرفه عن الفاكهة التي تجعل كعكاتنا المختصرة لذيذة للغاية. لا تحتوي الفراولة على فيتامين سي فقط ، والذي ثبت أنه يحسن الحالة المزاجية ، ولكنه يوفر لك أيضًا البوتاسيوم الذي تشتد الحاجة إليه ، والذي يساعد في تكوين الخلايا العصبية ويساعد على تنظيم جميع المعادن الأخرى التي تضعها في جسمك.


عين الجمل


يحتوي الجوز على الكثير من مضادات الأكسدة وأوميغا 3 بالإضافة إلى مكمل استقرار المزاج يسمى المغنيسيوم. تعمل أوميغا 3 على تعزيز مزاجك بينما يحافظ المغنيسيوم على استقراره. أظهرت دراسة أن أولئك الذين يعانون من نقص في المغنيسيوم (مع الكثير من الكالسيوم) يعانون من علامات الاكتئاب بما في ذلك مشاكل النوم ، والتهيج ، والمعاناة من القلق الشديد. لذا ، يمكنك تناول الجوز بمفردك ، أو يمكنك وضعه على سلطة أو مجموعة من الأطعمة الأخرى.


بيض




لقد سمعت الإعلانات التجارية. البيضة الرائعة الصالحة للأكل. هذا صحيح: يحتوي البيض على الكثير من الأشياء الجيدة التي يجب أن تجعل تناولها أولوية إذا كنت تعاني من أعراض الاكتئاب. يحتوي البيض على الزنك وأحماض أوميغا 3 الدهنية والبروتين واليود. أوه ، ودعونا لا ننسى أن البيض يحتوي على البروتين الذي تحتاجه. إنه حقًا طعام لا يصدق لأن كل هذه الأشياء تساعد في مكافحة الاكتئاب بطريقة ما وهي مفيدة للمساعدة في زيادة نشاط الدماغ وتعطيك دفعة من الطاقة


طماطم كرزية


تحتوي طماطم الكرز على مادة الليكوبين المضادة للأكسدة. يعتبر اللايكوبين مفيدًا لصحتك العقلية لأنه يقلل من التهاب الدماغ. الالتهاب هو استجابة الجسم لمرض أو التهاب سموم والدماغ يعتقد بعض الخبراء أن التهاب الدماغ يؤدي إلى أعراض الاكتئاب. ماذا يمكن أن تخسره؟ اصنع سلطة ببعض طماطم الكرز ولاحظ ما إذا كنت تشعر بتحسن بعد ذلك.


سمك السالمون




حسنًا ، لا يحب الجميع السمك. ولكن بالنسبة لأولئك الذين يفعلون ذلك ، فإن سمك السلمون مليء بالأشياء الجيدة لجسمك. على سبيل المثال ، يحتوي على أحماض أوميغا 3 الدهنية ، وكذلك فيتامين د ، وكلاهما يساعد على إطلاق السيروتونين ، وهو هرمون "الشعور بالسعادة". أظهرت دراسة مدتها خمس سنوات أن الأشخاص المصابين بالاكتئاب كانوا حزينين أو غاضبين أقل في كثير من الأحيان بما في ذلك الأسماك الدهنية مثل السلمون ثلاث مرات في الأسبوع. لذا ، أضف بعض سمك السلمون إلى نظامك الغذائي وقد تجد أن اكتئابك يقل.








You are now in the first article
reactions

تعليقات

table of contents title